المطبخ

“قبل الإفطار”..طريقة عمل مهلبية قمر الدين في المنزل

طريقة عمل مهلبية قمر الدين في المنزل.. يعد قمر الدين من أهم الوصفات، التي يفضلها الكثير من العائلات لتناولها، وخصوصا يفضل تناوله في شهر رمضان المبارك، لأنه يتمتع بمذاق خاص، وكان ينتظر العديد من الأشخاص حلول الشهر الكريم، إلا أن الكثير من الفتيات يعانين من عدة مشكلات تتعلق بصحة بشرتهن، فيجب أن يتم تناوله طوال العام دون انتظار شهر رمضان المبارك، لأن الجسم يفقد الكثير من المعادن والفيتامينات.

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، كيفية عمل مهلبية قمر الدين في المنزل قبل الإفطار في رمضان، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

طريقة عمل مهلبية قمر الدين في المنزل

 

طريقة عمل مهلبية قمر الدين في المنزل

المقادير:

  • إثنان ملاعق كبيرة من النشا، مع نصف كوب من الماء البارد.
  • إثنان كوب من قمر الدين، 6 ملاعق كبيرة سكر.
  • واحد ملعقة صغيرة من الفانيليا، مكسرات زبيب وبندق وفستق
  • نصف كوب ماء آخر للنشا

خطوات التحضير:

في الخطوة الأولى قومي بتجهيز ملفوف من قمر الدين، ثم ضعيه فى قليل من الماء البارد، وثم يترك حتى تمام الذوبان.

وبعد ذلك قومي بذوبان قمر الدين، ثم يوضع في إناء مناسب على نار هادئة، وبعدها قومي بوضعه على قمر الدين 6 ملاعق من السكر بالتدريج، ومع الاستمرار فى التقليب، حتى مرحلة الغليان.

وبعدها قومي بوضع المزيج في إناء صغير، ثم إبدأى بإذابة النشا فى نصف كوب من الماء، بعد تمام الذوبان، أضيفيه إلى مزيج قمر الدين، مع التقليب المستمر حوالى 4 دقائق، حتى تختفى رائحة النشا و حتى مرحلة الغليان.

وبعدها قومي برفع الإناء عن النار وإبدأى فى إضافة الفانيليا و جوز الهند المبشور وقلبي الخليط جيداً.

وبعد ذلك قومي بتقسيم المزيج في أطباق التقديم الصغيرة، ثم يترك حتى يبردوا قليلاَ، ثم انقليهم داخل الثلاجة، حتى اكتمال البرودة.

أخيرا يتم تزويق المهلبية بالمكسرات وقطع المشمش المجفف المقطع على السطح وتقدم باردة.

فوائد قمر الدين 

 

كشف الموقع الأمريكى “fitnessyard، أن هناك العديد من فوائد قمر الدين للاستفادة منها فى حماية أجسامنا من الأمراض، كالآتي:

1- تعمل على تعويض الجسم بالفيتامينات الكثيرة، لما أثبتته الأبحاث العلمية على أن هناك 100 جرام من قمر الدين يمد الجسم بما يقرب من 40% من الفيتامينات، التى يحتاجها الجسم طوال اليوم حيث يمد الجسم بـ8% من فيتامين ج و6% من فيتامين ب و3% من فيتامين ب1.

2- يمنع الشعور بالعطش أو الجوع لساعات طويلة، حيث يؤدي الإحساس بالشبع لفترة طويلة خلال ساعات الصيام، ولما أكدت عليها الدراسات على أن من المهم تناول قمر الدين، حتي يقضى على الشعور بالعطش ويخلص الجسم من الجفاف الذى عانى منه الجسم طوال اليوم ، ويشترط فى مشروب قمر الدين، أن يكون خفيفا وغير مركز ومضاف إليه الكثير من السكر.

اقرأ أيضاً

طريقة عمل البسبوسة في المنزل مثل محلات الحلويات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى