المطبخ

طريقة عمل بلح البحر في المنزل

طريقة عمل بلح البحر في المنزل.. يعيش بلح البحر داخل صدفة مغلقة، وهو يعد كائن بحرى، وله فوائد صحية عديدة، ويحتوى على مواد مغذية كثيرة لجسم الانسان، ويعتبر أيضا مصدر هام للحصول على البروتين، ويعد من أكثر المأكولات البحرية الشهرة بين الناس، وله الكثير من الوصفات المعروفه لتحضيره.

فيستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، كيفية تحضير بلح البحر بسهولة، وهي كالتالي.

طريقة عمل بلح البحر في المنزل

 

طريقة عمل بلح البحر في المنزل

المقادير:

  • كيلو من بلح البحر.
  • بصلة متوسطة الحجم.
  • القليل من فصوص الثوم.
  • كرفس.
  • زنجبيل فريش.
  • كمون.
  • ملح عند الرغبة.

خطوات التحضير:

 

فى البداية قومى بغسيل بلح البحر جيدا، ثم بنقع بلح البحر فى الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حتي يتم تنظيفه بشكل أسرع من أى أتربة، وقومى بوضعه فى إناء ، ثم ضعي معه البصل وفصوص الثوم والكرفس، وضيفي بعد ذلك الملح والكمون والزنجبيل ، وقومى بتركه على النار وتكون الحرارة هادئة حتى تتفتح الحبات ، وبعد ان تتفتح الحبات وهذا تكون دلالة على نضج بلح البحر.

ولذلك يوجد الكثير من السيدات يتسأل عن طريقة حفظ بلح البحر ، فهى عن طريق شراء بلح البحر طازج ونعرف أنه طازج بالضغط على القشرة الخارجية، يجب أن يتم إغلاقها، فهى تكون شبة مفتوحة ، فأذا لم يتم إغلاقها بعد الضغط عليها فهذا يعنى ان بلح البحر ليس طازج ، ويمكن حفظ بلح البحر بقشرته ، وهذا عن طريق تغطيته بقماشة مبللة بالماء ، ويمكن حفظه فى الفريزر وهذا بوضعه فى ماء مغلى لمدة نصف دقيقة ، وضعيه فى وعاء محكم الغلق ، ويوضع فى الفريزر.

ولبلح البحر الكثير من الفوائد وتعمل على تحسين البشرة، لأنها تحتوى على اوميجا ٣، وأيضا مصدر هام للحصول على البروتين الطبيعى ، كما تضم نسب عالية من الحديد، ويعتبر هام لعمل الجهاز العصبى ، وهذا نظرت لما يحتوية على معادن كثيرة ، وهام أيضا لعمل الأوعية الدموية والقلب، ويحتوى على الكثير من المغذيات المفيدة لجسم الانسان بالكامل ،ويساعد أيضا فى حالات الإلتهابات الخاصة بالمفاصل، ويمنع ظهور التجاعيد وحب الشباب والبقع السوداء المزعجه.

اقرأ أيضاً

“قبل الإفطار”..طريقة عمل السوبيا في المنزل 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى