خدمات رسمية

طرق الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم لعام 2022

طرق الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم لعام 2022.. هناك الكثير من المواطنين يبحث عن أسهل الطرق، التي تساعدهم على معرفة قيمة المعاش بالرقم القومى، وكانت تتم عبر الموقع الإلكترونية، وهى تعد عبارة عن خدمة إلكترونية، قد عملت على توفيرها من قبل وزارة التضامن الاجتماعى مؤخراً، حتي يتم سهولة الاستعلام والتسجيل على المواطنين وأيضا يسهل الدخول لصفحة الوزراء، كما تعمل وزارة التضامن الاجتماعي على تنفيذ عدة آليات التحول الرقمى لهيئة المعاشات، حتى توفر للمواطنين العديد من الخدمات الإلكترونية، وحيث تعد خدمة من أهم الخدمات التي قد تقدم للمواطنين، وأيضا تعمل على تقديم راحتهم.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، وطريقة معرفة قيمة المعاش الشهرى بالرقم القومى إلكترونياً.

إزدادت نسب البحث من قبل أعداد كبيرة من المواطنين عن معرفة استعلام عن معرفة قيمة المعاش بالرقم القومى ويتسألوا أيضاً حول الخدمات إلكترونية، التى وفرتها وزارة التضامن الاجتماعى منذ شهر يونيه 2022، وصارت التساؤلات من أصحاب المعاشات.

طرق الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم لعام 2022

 

طرق الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم لعام 2022

في الخطوة الأولى يشترط على المواطن عند تسجيل الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حتي يتم اختيار والضغط على ( الخدمات )

في الخطوة التالية ثم بعدها يتم اختيار ( خدمة صاحب المعاش )

كما في حالة التسجيل عن الاستعلام، يمكنك استخدام ملف المعاش من خلال كتابة الرقم القومى لصاحب المعاش، مع كتابة إسم الأم، وأيضا يفضل تحديد بيانات المستخدمين الجدد، حتي يظهر كمستخدم جديد، وهذا عند الدخول فى أول مرة وإنشاء الرقم السرى للدخول .

ويتم كتابة الرقم القومى وكتابة العنوان وادخال رقم الهاتف الخاص بصاحب المعاش وادخال البريد الالكتروني الخاص به ثم الضغط على الموافقة على الشروط والاحكام ثم واخيرا يتم تأكيد التسجيل .

وعند التسجيل للدخول على الموقع يتم كتابة الرقم القومى والرقم السرى للدخول ثم إسم الأم.

وهذا الموقع يتضمن العديد من الخدمات لاصحاب المعاشات مثل تقديم الشكاوى ، وعمل تظلم ، والاستفسارات عن العلاوات الخمسة وتحقيقها لاصحاب المعاشات فموقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يقدم العديد من الخدمات تيسيرا على اصحاب المعاشات والعمل على راحتهم .

اقرأ أيضاً

كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس لعام 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى