إسكان

شقق للمطلقات والارامل 2022.. تعرفي عليها

شقق للمطلقات والارامل 2022.. نلاحظ ان إجراءات الحجز قد بدأت والخاصة بشقق الإسكان المتوسط ، والخاصة بمشروع دار مصر وسكن مصر ومشروع جنة ، والوحدات السكنية جاهزة للمواطنين من شريحة متوسطة الدخل ، وجاهزة للتسليم الفوري ، ويبحث الكثير من المطلقات والارامل وأصحاب المعاشات عن الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على الشقق .

و يستعرض لكم “خدمة كوم” الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات 2022 وهذا ما نوضحه لكم من خلال السطور التالية.

شقق للمطلقات والارامل 2022

 

شقق للمطلقات والارامل 2022

بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات ، فيتم تقديم بيانات المعاش وتكون على هيئة ورقة رمسيه معتمدة من هيئة التأمينات الاجتماعية ، وتقديم صورة من مستند النفقة والتي تتحصل عليها المطلقة ، صور من الشهادات المثبتة للحالة الاجتماعية على ان تكون الشهادة رسمية ومعتمدة ، وتقديم وثيقة الزواج او الطلاق او الوفاة ، شهادة ميلاد الأبناء القصر .

الأوراق المطلوبة للتقديم والتي لا تأخذ وقت

 

1- تقوم بتوقيعات لاســتمارة الحجز الوحدة السكنية و الإقـرار الخاص بالحجز، بعد تحميلهم من الموقع وطبعها بخط واضح، و إرفاقها ضمن المستندات التي سيتم رفعها عند التقدم بطلب حجز الوحدة السكنية.

2- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وصورة بطاقة الزوج سارية.

3- شــهادة بإثبات صافــي الدخــل الســنوي أو الشــهري للفــرد أو الأســرة الــزوج والزوجــة، إذا كانــت تعمــل علــى أن تكــون مختومــة وموقعــة مــن جهــة العمــل فــي تاريــخ الإعــلان

.
4- أي مسـتندات خاصـة بمصـادر الدخـل الإضافية ، مثل امتلاك أي سندات أو أسـهم أو ودائـع أو أي أوعيـة ادخارية أو حسـابات التوفيــر أو أي أوراق ماليــة تؤدى الى دخــل إضافــي.

5 – تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.
6 – مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن 6 أشهر.

7– تقديـم شـهادة معتمـدة مـن جهـة العمـل تتضمن جميـع البيانـات الأساسية بصافي الدخـل السنـوي أو الشـهري موضحا بهـا رقـم السجل التجاري والبطاقـة الضريبية لجهة العمل.

8 – الا تقل مدة الخدمة عن 6 اشهر بجهة العمل .

9- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، كهرباء أو غاز أو مياه.

10- فـي حالة سـبق الحجـز إحـدى مشروعات الإسـكان الاجتماعـي دون التخصيـص والاستفادة ويشترط تقديـم مستند يُفيـد سـحب مقـدم جديـة الحجـز بالإعـلان السـابق.

 

11- واي متقدم لحجز الشقق يحتاج الى عدد من الأوراق والمستندات الخاصة به للتقديم بشكل الكرتوني ، ومن اهم هذه الأوراق القيد العائلي المميكن ، وهذا لأنه يأخذ لاستخراجه وقت أطول.

اقرأ أيضاً

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي و التقديم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى