خدمات رسمية

سعر الغاز الطبيعي المنزلي

سعر الغاز الطبيعي المنزلي.. تشهد هذه الفترة التزداد البسيط في أسعار الغاز، ولذلك يوجد هناك بعض التغيرات التي قامت به الحكومة المصرية،  فقط قامت برفع أسعار الغاز الطبيعى للقطاع المنزلى والنشاط التجارى المعادل للإستخدام المنزلى، وعملت أيضا على تعديل سعر متر الغاز الطبيعي فى مصر مع بداية عام ٢٠٢٢،  ويسرى هذا على جميع الشرائح للمنازل والتجارية  وزيادات متفاوتة .

يستعرض لكم موقع “خدمة كوم”، من خلال السطور التالية، كيفية التعرف على سعر الغاز المنزلي لعام 2022، وهي كالتالي:

سعر الغاز الطبيعي المنزلي

 

سعر الغاز الطبيعي المنزلي

يوجد هناك بعض التغيرات في أسعار الغاز التي قد تختلف مع  سعر المتر حسب الشريحة التى يقوم المستهلك بالمحاسبة عليها وهى كالآتي:

الشريحة الأولى:

هناك الكثير من المجموعات التي قد تستخدام الشريحة الأولي ، والتي كانت تضم من يقدر استهلاكهم ما يقرب  للصفر إلى ٣٠ متر مكعب.

لزيادة نسب الزيادة على هذه الشريحة، نتيجة لما أكد عندما ظهر قرار زيادة الشريحة من قيمة المستهلكين ٦.٤% حتى يصبح سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي ٢.٥٠ جنيه بدلا من ٢.٣٥ جنيه.

 الشريحة الثانية:

قد ظهر الكثير من الإختلافات المختلفة، حتي تزداد نسب المشاهدين على هذه الشريحة،  مع إختلاف نسبة الزيادة على الشريحة الأولى،  فهى تضم المستهلكين الذين زاد استهلاكهم الشهرى عن ٣٠ متر مكعب من الغاز الطبيعى، وأيضا لن يتعدى مايقرب ل ٦٠ متر مكعب شهريا،  فتقدر نسبة الزيادة على الشريحة الثانية من المستهلكين ٤.٨% ليصبح ٣.٢٥ جنيه بدلا من ٣.١٠ جنيه

 الشريحة الثالثة:

وهى تضم كل مستهلك يزيد استهلاكه عن ٦٠ متر مكعب شهريا من الغاز الطبيعي دون حد اقصى لهذه الشريحة .

أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن المناقشة، التي قامت بها،  وهي نشر العقوبات على الطاقة الروسية في مواجهة غزو أوكرانيا، قفز سعر الغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في السوق الأوروبية.

وتجاوز سعر الغاز ببورصة أوروبا 3000 دولار بنهاية الأسبوع الأول من مارس 2022، وحقق بذلك رقما قياسيا تاريخيا حيث اقترب من 4000 دولار لكل 1000 متر مكعب.

اقرأ أيضاً

خطوات الاستعلام عن قضية بالاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى